أخبار عاجلة

تضامن واسع مع الشيخ علي سلمان قبل صدور حكم الإستئناف

البحرين/ نبأ- دعت منظمة هيومن رايتس فيرست، حكومة الولايات المتحدة لتجديد دعوتها بالإفراج ع الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين الشيخ علي سلمان، وذلك مع اقتراب موعد نطق محكمة الاستئناف بالحكم عليه، المقرر الإثنين 30 مايو الجاري.

كما ذكرت المنظمة بإعلان وزير الخارجية البحريني في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير جون كيري عن نيّة بلاده الإفراج عن زينب الخواجة لأسباب إنسانية، إلا أنها لا تزال في سجن مدينة عيسى للنساء.

براين دولي المدير في المنظمة قال إن السلطات البحرينية لديها فرصة يوم الإثنين لإصدار حكم معاكس للحكم المثير للقلق الذي صدر بحق الشيخ علي سلمان، فيما طالب عضو الكونجرس الأمريكي جيمس ماكغفرن، رئيس لجنة توم لانتس لحقوق الإنسان، حكومة البحرين إلى إطلاق سراح الشيخ سلمان.

وذكر بيان لجنة توم لانتوس أن الشيخ سلمان كان قد اعتقل في ديسمبر من العام 2014 بعد القاء سلسلة من الخطب السلمية تطالب بالإصلاح السياسي، و في يونيو 2015 حكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات بتهمة إهانة وزارة الداخلية البحرينية وتحريض الآخرين على خرق القانون، وسجن في سجن جو سيء الصيت.

الى ذلك أثنى الشيخ عيسى قاسم على أمين عام جمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان.

ووصف بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، الشيخ سلمان بالجريئ الصريح، والذي يحب الخير للجميع، مشيرا الى انه عمل لتحقيق الإصلاح بكل جهد لصالح الجميع.