أخبار عاجلة

نوري المالكي يتنازل ويعلن دعمه للعبادي

العراق/ نبأ- رحب مجلس الأمن الدولي بتولي حيدر العبادي رئاسة الحكومة في العراق، داعيا الأخير إلى تشكيل حكومة عراقية جديدة بأسرع وقت ممكن.

وأعرب مجلس الأمن الدولي في بيان له عن ارتياحه بشأن تعيين حيدر العبادي في منصب رئيس الوزراء العراقي، معتبرا ذلك خطوة مهمة لتشكيل حكومة تضم ممثلين عن كافة شرائح المجتمع.

من جانبه رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس 14 أغسطس/ آب بقرار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي التنحي عن منصبه وبتعهده بدعم حيدر العبادي خلفا له.

وكان رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي أعلن الخميس، تنازله عن منصب رئاسة الوزراء لصالح رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي.

من جانبه أشاد البيت الأبيض هو الآخر الخميس بقرار رئيس الوزارء العراقي نوري المالكي للتخلي عن منصبه وبدعمه لحيدر العبادي رئيس الوزراء المكلف.

وقالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس في بيان لها "اتخذ العراقيون اليوم خطوة كبيرة أخرى للأمام في توحيد بلادهم".

وأضافت رايس "هذه تطورات مشجعة نأمل في أن تضع العراق على مسار جديد وتوحد شعبه ضد التهديد الذي يمثله تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق والشام.. ستظل الولايات المتحدة ملتزمة بشراكة قوية مع العراق والشعب العراقي".