أخبار عاجلة
حسينة: أخبرت الملك سلمان بأنه يمكنه الاعتماد على دعم بنغلادش لمحاربة الإرهاب

رئيسة حكومة بنغلادش: ندعم كل مبادرات السعودية واستثماراتها عندنا ومستعدون لدعمها عسكرياً

السعودية/ نبأ / وكالات – أعلنت رئيسة حكومة بنغلادش الشيخة حسينة دعم حكومتها للسعودية في “الحرب ضد الإرهاب”، ودعم “كل المبادرات التي تتخذها”.

ونقلت صحيفة “بي دي نيوز 24” البنغلادشية عن حسينة قولها، خلال مؤتمر صحافي عقدته يوم الخميس 9 يونيو/حزيران 2016م في دكا، أن بنغلادش “استجابت في الحال لدعوة المملكة من أجل دعم دكا للرياض في محاربة الإرهاب”، مضيفة أنها أخبرت الملك سلمان بن عبد العزيز بأنه “يمكنه الاعتماد على دعم بنغلادش في أية مبادرة لمحاربة الإرهاب ولحماية الحرمين الشريفين في مكة والمدينة”، لافتة إلى أن أن “مستعدة لتقديم الدعم العسكري” إلى السعودية.

وأشارت إلى أن بنغلادش “نظرت بشكل تقليدي إلى السعودية باعتبارها مقصداً لتصدير العمالة، إلا أن المملكة تتطلع حالياً للاستثمار في بنغلادش”، مشيرة إلى أن بلادها “ترحب بذلك ومستعدة لإعطاء المستثمرين الأرض للاستثمار عليها”.

كذلك قالت رئيسة وزراء بنغلاديش إن المملكة “لديها مليوني بنغلادشي يعملون بها، وتحرص الرياض جدياً في الوقت الحالي على استقدام أطباء ومهندسين ومعلمين من بنغلادش”، وأكدت أن “العمالة المنزلية النسائية التي ستتوجه الآن من بنغلاديش إلى المملكة سيسمح لهن باصطحاب أزواجهن وأطفالهن”، واصفة تلك الخطوة بـ”التغيير النوعي”.

جدير بالذكر، أن حسينة زارت الرياض يوم الثلاثاء 31 مايو/أيار 2016م والتقت الملك سلمان وعدد من كبار المسؤولين.