أخبار عاجلة
وثقت منظمات حقوقية عدة تورط الدرك الأردني في قمع المتظاهرين وتعذيب المعتقلين في البحرين

قوات أردنية تعذّب المعتقلين في سجون البحرين

ألمانيا/ نبأ/ وكالات – كشفت “المنظمة البحرينية الألمانية لحقوق الإنسان والديموقراطية”، يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران 2016م، أن المعتقلين في سجن “الحوض الجاف” في البحرين تعرضوا للتعذيب والمعاملة القاسية على أيدي قوات من الدرك الأردني.

ونقل موقع “مرآة البحرين” الإلكتروني عن المنظمة تأكيدها،في بيان، أنها تلقت “شكاوى من أهالي المعتقلين عن تعرض يومياً على أيدي قوات من الدرك الأردني وأن التعذيب يتركز في أماكن غير خاضعة لمراقبة الكاميرات داخل السجن”.

وذكرت المنظمة إن “أبناءهم مضربون عن الطعام منذ ستة أيام احتجاجاً على المعاملة السيئة التي يتعرضون لها ومع ذلك فهم يتعرضون للإهانات والتعذيب اليومي انتقاماً من احتجاجهم هذا”، ودعت
ودعت المنظمة إدارة سجن “الحوض الجاف” إلى “الالتزام بالمبادئ المتعلقة بحماية جميع الأشخاص الذين يتعرضون لأي شكل من أشكال الاحتجاز أو السجن، وذلك التزاماً بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 43/173 المؤرخ في 9 ديسمبر 1988م”.

وأكدت المنظمة أن الاستمرار في انتهاكات الحقوق “يؤكد مسؤولية السلطة في البحرين عن مثل هذه التجاوزات حيث لم يكن هناك تحقيق ومحاسبة جادة للمعذبين ومسؤولي إدارة السجن، فضلاً عن تورط بعض الدرك الاردني في التعذيب وسوء المعاملة مع السجناء تحت نظر وعلم السلطة”.

المنظمة دعت في بيانها السلطات البحرينية إلى تنفيذ توصيات بسيوني لا سيما توصيته المطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين.