أخبار عاجلة

البحرين تواصل إجراءاتها القمعية: السجن 15 عاماً وإسقاط الجنسية عن 8 مواطنين

البحرين/ نبأ/ فرانس برس – قضت المحكمة الكبرى الجنائية البحرينية، يوم الخميس 16 يونيو/حزيران 2016م، بالسجن 15 عاماً وإسقاط الجنسية عن ثمانية مواطنين شيعة لاتهامهم بتأسيس وجمع أموال لجماعة “إرهابية”، بحسب ما أفاد مصدر قضائي لـ”فرانس برس”.

وقال المصدر إن “هذه الجماعة تحمل اسم “حزب الله البحريني”، معتبراً أنها تتشابه مع “حزب الله” اللبناني، من دون أن يؤكد ما إذا كانت على ارتباط به أم لا، لافتاً إلى أن النيابة العامة “تتهم المدانين بقيامهم خلال 2014م بتأسيس “حزب الله البحريني”، بهدف “بغرض تعطيل أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطن والإضرار بالوحدة الوطنية”، ذاكراً أن “الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق وتنفيذ الأغراض التي تدعو إليها هذه الجماعة”.

كما اتهمت المحكمة المدانين الثمانية بحيازة سلاح رشاش أوتوماتيكي “بقصد استعماله في نشاط يخل بالأمن والنظام العام تنفيذاً لغرض إرهابي”. كما وجهت النيابة إلى المدانين تهمة “الشروع في قتل رجال شرطة” خلال تظاهرة في قرية النويدرات جنوب المنامة، في 23 حزيران/يونيو 2014م.

ويأتي هذا الحكم ضمن سلسلة إجراءات تصعيدية ضد المعارضة البحرينية بدأت منذ أسبوع، أعادت خلاله السلطات توقيف الناشط الحقوقي نبيل رجب، وأغلقت مقار جمعية “الوفاق”.