هولاند يستقبل محمد بن سلمان لدى وصوله إلى قصر الإليزيه

هولاند يستقبل بن سلمان: أولوية فرنسية للسلام والأمن في المنطقة

استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في قصر الإليزيه، يوم الإثنين 27 يونيو/ حزيران 2016م.

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي رومان نادال إن رئيس الوزارء الفرنسي جان مارك آيرولت سيلتقي بن سلمان مساء الإثنين وسيعرض معه “أولوياتنا المشتركة وهي: السلام والأمن في الشرق الأوسط ولا سيما سوريا والعراق واليمن، ومحاربة الإرهاب. وستتناول المناقشات أيضا مبادرة السلام العربية في الشرق الأوسط”.

وأضاف “سيتم التطرق أيضا إلى الشراكة الفرنسية ـ السعودية وخصوصاً في ضوء الإجتماع الثالث للجنة المشتركة الذي سيعقد، باتفاق الطرفين، في الخريف لكي يأخذ في الحسبان خطة الإصلاح السعودية المتمثلة بـ”رؤية العربية السعودية 2030م”.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، لقناة “العربية” إن لقاء ولي ولي العهد السعودي مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند “تناول التصدي للتدخلات الإيرانية في المنطقة” و”البحث المشترك في سبل التصدي للإرهاب”، ناقلاً “دعم” الرئيس الفرنسي لرؤية المملكة 2030 التي “أكد على أهميتها في تحقيق نقلة نوعية ستشمل المنطقة برمتها”.