أخبار عاجلة

الغزاويون يحيون الشهر الفضيل بتكية لإطعام المحتاجين

فلسطين المحتلة/ نبأ – في مواجهة الفقر المتزايد في قطاع غزة، شرع فلسطينيون هذه السنة بإحياء تقليد التكية لإطعام المحتاجين في شهر رمضان اقتداء بتكية النبي ابراهيم عليه السلام.

وتحت شعار لا جائع في غزة، أطلق الغزاويون التكية في محاولة منهم لإيصال رحمة الشهر الفضيل. للمحتاجين.

مسؤول التكية حسن الخطيب أكد أن هذا المشروع نشأ للذين لا يجدون قوت يومهم ولا يجدون ما يأكلون إلا الفتات، وخاصة للعائلات التي فقدت معيلها، وأشار إلى أن 150 إلى 200 عائلة تصلها التكية يوميا، فيما يتجه آخرون إلى تكية خان يونس جنوب مدينة غزة.

ويوضح الخطيب أن التكية مشروع حضاري وتراثي وتاريخي وأن تقديم الطعام سنة في الدين. القيمون على التكية أشاروا إلى أنها تعاني من تأخر وصول الأموال بسبب عوائق تضعها إسرائيل.

ويقوم متطوعون آخرون بالامر نفسه في القدس والخليل ونابلس وبيت لحم في الضفة الغربية المحتلة. ويخضع قطاع غزة لحصار إسرائيلي خانق منذ أكثر من 10 سنوات، كما أقفلت السلطات المصرية معبر رفح، الطريق الوحيد الذي يربط القطاع بالعالم.

ويعيش 39 في المائة من سكان قطاع غزة تحت خط الفقر، بحسب تقرير للبنك الدولي، فيما يعيش حوالي ثمانين في المائة من السكان على المساعدات من المؤسسات الإنسانية العاملة في القطاع. وتصل نسبة البطالة إلى 45 في المئة وهي من الأعلى في العالم.