أخبار عاجلة

السيد نصرالله: الفكر الوهابي السعودي هو الأساس لفكر داعش

لبنان/ نبأ- تناول الامين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصرالله الاحداث والمستجدات الامنية والسياسية في المنطقة، مستنكرا الهجمات الارهابية المتنقلة الى اكثر من دولة. وقارب سماحته بين الفكر الوهابي في الرياض والفكر التكفير لتنظيم داعش.

تساءل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عن سبب استهداف داعش لمطار اسطنبول مؤخراً، مشيرا الى انه في السياسة لا يفترض ان ينفذ داعش عمليات في تركيا لأنها تساعدهم ولكن عقيدة التكفير هي السبب وبحسب داعش اردوغان كافر والشعب التركي كافر لأنه يشارك في الانتخابات.

وفي كلمته بمناسبة يوم القدس العالمي، اكد السيد نصرالله ان “داعش تكفر كل من لا يعتنق فكرها وهذا هو نفس المنهج المتبع بالسعودية، وشدد على ان الفكر الوهابي في السعودية هو اساس لداعش، وأن السعودية صدّرت هذا الفكر التكفيري الى العراق وسوريا والمنطقة.

وحول الجريمة التي دوّت في السعودية مؤخراً ، نبّه الى أن التكفير الممارس من مشايخ الوهابية في الرياض، هو الذي ادى الى الجريمة التي نفذها شقيقان سعوديان بحق والدتهما، موضحاً أن الدعم المتزايد للجماعات التكفيرية من قبل السعودية وحلفائها أدى الى تنامي الارهاب في المنطقة.

وعرّج السيد نصرالله على العلاقات السعودية الاسرائيلية،مشيراً الى أن “الملاحظ ان نفس الأنظمة، بل نفس العائلات الحاكمة التي عملت على فتح الطرق امام اميركا وبريطانيا لاقامة دولة اسرائيل.

الى ذلك، انتقد الامين العام تصويت بعض الدول العربية لاسرائيل في احدى اللجان المهمة في مجلس الأمن، معتبراً ان هذا التصويت قمة التواطؤ.