أخبار عاجلة
نبيل رجب

البرلمان الأوروبي و”العفو الدولية” للبحرين: أطلقوا سراح نبيل رجب

البحرين/ نبأ – دعا البرلمان الأوروبي و”منظمة العفو الدولية” السلطات البحرينية إلى الافراج عن الناشط المعارض المدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب، وعبرا عن استنكارهما لحملة القمع ضد حرية التعبير في البحرين.

ودعا البرلمان الاوروبي، الذي عقد جلسة يوم الخميس 7 يوليو/تموز 2016م في ستراسبورغ، في بيان، السلطات في البحرين إلى “الافراج الفوري وغير المشروط عن المدافع البارز عن حقوق الانسان فضلا عن مدافعين آخرين عن حقوق الإنسان سجنوا على خلفية المطالبة بحقهم في حرية التعبير والتجمع”.

من جهتها، دعت منظمة “العفو الدولية”، في بيان، المنامة إلى “إسقاط كل التهم” الموجهة ضد رجب الذي من المقرر ان يمثل الثلاثاء 12 يوليو/تموز أمام المحكمة على خلفية تغريدات حول مشاركة البحرين في الحرب على اليمن وحول حقوق الإنسان في البحرين.

وابدت المنظمة احتجاجها على “المحاكمة المهزلة” للناشط الذي قالت إنه قد يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 13 عاما بسبب نشره رسائل أو إعادة نشره تغريدات عام 2015م. وقال مدير المنظمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيليب لوثر: “يتعين على السلطات التخلي عن هذه الاتهامات السخيفة وإطلاق سراح نبيل رجب وغيره من سجناء الرأي”.

وأضاف لوثر أن “على الحكومة البحرينية أن تقبل بحق الجميع في البحرين بالتعبير السلمي عن الرأي. بما في ذلك من خلال شبكات التواصل الاجتماعي”.