أخبار عاجلة

وزارة الداخلية تكشف تفاصيل العمليات الإرهابية

السعودية/ نبأ – كشفت وزارة الداخلية السعودية عن هوية منفذي تفجيري المدينة المنورة والقطيف.

الوزارة أشارت إلى أن نائر النجيدي البلوي، نفذ الجريمة الإرهابية عند المسجد النبوي، فيما نفذ جريمة القطيف كل من عبد الرحمن صالح العِمِر، وإبراهيم صالح العِمِر، وهما شقيقان، اضافة الى عبد الكريم إبراهيم الحسِنِي، وجميعهم لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية.

في السياق، أعلنت الوزارة القبض على 19 متهما ممن توفرت أدلة وقرائن على علاقتهم بالجناة، منهم 7 سعوديين و12 باكستانيا.

البيان نشر تفاصيل حول الإرهابي البلوي مؤكدا أنه يبلغ من العمر 26 عاما وأنه كان منتسبا لحرس الحدود قبل ثلاث سنوات. كما أكد أن لديه سابقة تعاطي مخدرات.
وسبق أن كشفت الداخلية السعودية أن الانتحاري منفذ هجوم جدة هو عبد الله قلزار خان، باكستاني الجنسية، ويقيم في مدينة جدة مع زوجته ووالديها بعد أن قدم إليها قبل 12 عاماً للعمل كسائق خاص.

بيان الوزارة أشار إلى أن أن فحص العينات المرفوعة من مخلفات الانفجارات بينت وجود آثار مادة “النيتروجليسرين” المتفجرة. وأوضح أنه لا تزال الجهات الأمنية تباشر مهامها في التحقيق بتلك الجرائم وسيصدر بيان إلحاقي بالمستجدات.

ووقعت ثلاث تفجيرات انتحارية فيثلاث مدن سعودية الإثنين 4 يوليو/تموز 2016م، أحدها في موقف مستشفى قرب القنصلية الأمريكية في جدة، وأسفر عن مقتل الانتحاري، والثاني قرب الحرم النبوي في المدينة المنورة وأسفر عن مقتل الانتحاري منفذ الهجوم وأربعة من رجال الأمن، والثالث قرب مسجد في القطيف، ونتج عنه مقتل 3 انتحاريين هم منفذو الهجوم.