أخبار عاجلة

العراق: توجهٌ نحو الشرقاط وفق خطة عسكرية مدروسة

العراق/ نبأ – انطلقت اليوم عملية عسكرية لتحرير الشرقاط ومطار القيارة وقد نقل موقع “الاتحاد الوطني الكردستاني” الإلكتروني عن مسؤول لجنة تنظيمات مخمور للاتحاد رشاد كلالي قوله ان القوات الامنية بدأت بتنفيذ عملية عسكرية من محورين لتحرير قضاء الشرقاط ومطار ناحية “القيارة”، بعدما نجحت في تحقيق تقدم جيد وخاصة في محور قضاء الشرقاط، حيث تقدمت اكثر من كيلومترين في هذا المحور.

وتعد الركيزة الاساسية في الانطلاق بهذه العلميات العسكرية الواسعة تمكن الجيش العراقي من تحرير منطقة مكحول والعديد من القرى والوصول الى منطقة تلول الباج غربي الشرقاط.

وفي السياق، أعلن عضو مجلس محافظة الانبار فرحان محمد، عن قصف نفذه طيران التحالف الدولي استهدف مستشفى “القائم” وثلاثة مدارس يستخدمها تنظيم “داعش” مقرات له في المدينة غربي الانبار.

الى ذلك، أعلنت قيادة شرطة ديالى، عن نجاح خطة عيد الفطر الأمنية، وتم اعتقال مئتي مطلوب وضبط مفخختين بعمليات استباقية جرت في شهر رمضان المبارك.

وقد تسلمت وزارة الدفاع العراقية دفعة جديدة من مروحيات صائد الليل الروسية المعروفة باسم “تونتي إيت إيم آي”، وعلى الفور باشرت بتركيبها تمهيداً لتهيئتها لدعم القوات البرية في مختلف قواطع العمليات ضد تنظيم داعش الارهابي، وتعد الطائرات التي تسلتمها الوزارة من أحدث الطائرات السمتية المدرعة المقاتلة، إذ تتميز بإمكانات عالية من ناحية التسليح المتنوع الكثيف والمناورة فضلاً عن تقديم الإسناد الناري للقوات البرية، وقد أسهمت بدور متميز أثناء مواجهة القوات البرية لعصابات “داعش” الإرهابية ودحرها.