أخبار عاجلة

مقتل 100 ارهابي، والجيش العراقي يحبط مخططا لاعادة احتلال الخالدية

 

العراق/ نبأ – عديدة هي المعطيات التي تفسر سياسة توسع نفوذ الجيش العراقي على حساب الجماعات الارهابية طيلة الفترة الماضية…فتدعيم الخطوط الدفاعية تباعا بعد تحرير كل منطقة والدراسة الدقيقة لمنافذها ومخارجها لا تسمحان بانحسار مناطق سيطرته بتاتا..

قيادة الحشد الشعبي اعلنت عن إحباط مخطط لتنظيم داعش الارهابي هدف الى استعادة جزيرة الخالدية بمحافظة الأنبار بعد تحريرها من قبل القوات العراقية ، وبحسب مصادر فقد قتل نحو مائة ارهابي في مناطق البو بالي والبو عبيد وكل مناطق جزيرة الخالدية، وتم أسر أكثر من أربعين آخرين.

الى ذلك، عثرت قوات الحشد الشعبي على معمل للتفخيخ يضم مئات العبوات الناسفة في الجزيرة، كما قتل عشرة ارهابيين بقصف لطيران القوة الجوية شرقي مدينة الرمادي، وبحسب المصادر الامنية فإن طيران القوة الجوية قصف مبنى مكوناً من طابقين يتحصن فيه الإرهابيون في منطقة زوية البوبالي التابعة لجزيرة الخالدية.

وفي العاصمة اعلنت قيادة عمليات بغداد، عن تفكيك عجلة مفخخة وتطهير طرق عدة بالإضافة الى تفكيك عبوات ناسفة ضمن قاطع الفلوجة، في حين عثرت قوات أخرى على معمل لتصنيع ما يعرف بصواريخ جهنم، يحتوي على مائة وخمسين  صاروخ قيد التصنيع، ومواد أولية، وقطع المونيوم