أخبار عاجلة

“تجمع العلماء المسلمين في لبنان” يناشد السلطات السعودية إعادة النظر في قضية الشيخ نمر النمر

لبنان / نبأ – اعتبر “تجمع العلماء المسلمين في لبنان” في بيان له أن “إعتماد مجلس الأمن بالإجماع القرار 1270 تحت الفصل السابع في ما يتعلق بالمنظمات الإرهابية خطوة إيجابية ولو أنها تأخرت كثيراً حتى اشتد أذى هذه المنظمات”، متمنياً أن يبادر المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات العملية لتنفيذ هذا القرار.

ودعا التجمع منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية وحكومات المنطقة إلى اتخاذ خطوات جريئة بحق هذه المنظمات ومموليها والمروجين والداعمين لفكرها.
من جهة أخرى توجه التجمع إلى الحكومة والسلطات السعودية بإعادة النظر في قضية الشيخ نمر باقر النمر والشيخ توفيق العامر وغيرهما من العلماء والشخصيات السياسية السعودية وإبقائها ضمن إطار التحرك السياسي المشروع لما في ذلك من مصلحة وطنية سعودية وإسلامية .

وقال البيان إن “الأمة العربية والإسلامية اليوم أحوج ما تكون إلى تجميع القوى وتوحيدها في ظل تصعيد الإرهاب الصهيوني ووجهه الآخر الداعشي وما وافقه. وهي بحاجة إلى التماسك الداخلي والحفاظ على غنى التنوع الديني والمذهبي والعرقي أساسا متينا في الحفاظ على الأوطان وتفويت الفرصة على منتجيّ هذا المشروع التقسيمي الذي يُعطي مبرراً لقيام الكيان اليهودي استناداً للكيانات المذهبية والطائفية الناشئة. ويجب الوقوف يداً واحدة ضد مخاطر الجهل والتطرف والوحشية التي تمارسها داعش وأخواتها”.
(نبأ / بيان تجمع العلماء المسلمين)