أخبار عاجلة

علماء البحرين: سياسة السلطة تهدف إلى كسر إرادة الشعب

البحرين/ نبأ- ندد علماء البحرين بسياسة الاستدعاءات المكثَّفة، والتوقيف والحبس والتهديد والتعدِّيات، المهينة لعلماء الدين ووكلاء المراجع والخطباء وأئمة الجمعة والجماعة والرواديد والنشطاء، الممارسة من قبل السلطات.

وفي بيان، لفت العلماء إلى أن سياسة السلطات تهدف إلى كسر إرادة الشعب في حماية وطنه ودينه والدفاع عن من وصفوه بزعيم الطائفة الشيعية والقائد الوطني الكبير الشيخ عيسى قاسم، مؤكدين أن الإرادة الشعبية التي لم تلن طوال خمس سنوات رغم كلِّ الإرهاب الرسميّ الهائل بشتى صنوفه هي إرادة لا زال النظام لم يفهمها بعد.

وطالب العلماء بوقف هذا الإستخفاف بالطائفة وعلمائها ورموزها؛ حرصًا وشفقةً بهذا الوطن وأهله، مشددين على أن الاستمرار بهذا النهج يفتح الطريق لكافة الاحتمالات الخطيرة على الجميع، والتي يحرص الجميع على النأي بالوطن عنها.

وكانت السلطات، أوقفت عضو الهيئة المركزية ورئيس اللجنة الشرعية في المجلس الإسلامي العلمائي، الشيخ فاضل الزاكي بذريعة عرضه على النيابة اليوم.

وفي سياق متصل، اعتقلت السلطات الأمنية الشيخ علي ناجي الهملي للسبب ذاته.

من جانب آخر، نظم تكتل المعارضة البحرينية في بريطانيا برنامجه السنوي المعتاد في ذكرى استقلال البحرين، الذي يُصادف الرابع عشر من أغسطس الجاري، ويتضمن سلسلة من الفعاليات.

التكتل أشار إلى أن الفعاليات تتضمن ندوة مشتركة بين نادي الخليج الثقافي وبالتعاون مع مؤسسة الحوار المفتوح، وتتناول موضوع الهيمنة البريطانية – البحرين مثالا.

كما تتضمن إعتصاما مفتوحا أمام السفارة السعودية في لندن وندوة أساسية في البرلمان البريطاني حول الدور البريطاني في الخليج، إضافة إلى فعاليات أخرى.