أخبار عاجلة

السيد نصرالله: واشنطن أسست الجماعات الإرهابية ودول عربية مولّتها

لبنان/ نبأ – في الذكرى العاشرة لانتصار المقاومة في لبنان على العدوان الاسرائيلي، أقام “حزب الله” مهرجانا مركزياً احتفاء بهذه المناسبة.

الامين العام للحزب السيد حسن نصر الله ألقى كلمة في الاحتفال الذي أقيم في مدينة بنت جبيل جنوب لبنان.

وفي الكلمة التي ألقاها عبر شاشة، أكد السيد نصر الله ان المقاومة افشلت في حرب تموز عام 2006م كل اهداف هذه الحرب ومنها ولادة مشروع شرق اوسط جديد ونشر قوات اجنبية متعددة الجنسيات.

واوضح انه بعد حرب تموز اهتز الجيش الإسرائيلي من الداخل ودخل في حالة شبه حالة انهيار واتهامات متبادلة لافتا الى ان حرب تموز فشلت في تحقيق اهدافها واصبحت عند الكيان الاسرائيلي مفصلا تاريخيا مهما جدا ولها تحديات خطيرة.

وحول قرار العدوان، اكد السيد نصر الله ان كان قرارا اميركيا بتنفيذ اسرائيلي، وقال ان أهم هدف للعدوان الاسرائيلي تمثل بما ذكرته وزيرة الخارجية الاميركية السابقة كونداليزا رايس هو العمل على صنع مشروع اوسط جديد لكن المقاومة افشلت المشروع الاميركي.

كما تطرق السيد نصر الله الى مسألة الارهاب المتفشي في المنطقة، مؤكدا ان واشنطن تقف خلف قيام تنظيمي “داعش” و”النصرة”، مشددا على ان ادارة اوباما صنعت “داعش” واخواته بعد فشل مشروع الشرق الأوسط الجديد وصمود محور المقاومة، ومولته من الخزائن العربية.