أخبار عاجلة

ولد الشيخ يزور عُمان للقاء وفد صنعاء التفاوضي

اليمن/ نبأ- كشف مصدر يمني، أن المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سيصل اليوم إلى العاصمة العمانية مسقط؛ للقاء الوفد الوطني الى مفاوضات الكويت.

المصدر أوضح أن ولد الشيخ سيبحث عرقلة التحالف السعودي لعودة الوفد الوطني إلى صنعاء، بعد إغلاقه لمطار صنعاء الدولي، والترتيبات للجولة القادمة من المشاورات.

وكان  المبعوث الأممي  أعلن أنه سيستغل الفترة التي تسبق الجولة المرتقبة من المفاوضات للقيام بجولة على عدد من الدول العربية إستهلها بزيارة إلى مدينة جدة السعودية .

هذا وكشف عضو الوفد الوطني الى مفاوضات الكويت حمزة الحوثي، أن الدور الأمريكي كان بارزا وكان هو من يتحكم بمسار المشاورات في الكويت.

وفي حوار خاص مع قناة المسيرة الفضائية، أشار الحوثي إلى أن أمريكا كانت تريد أن تستفهم جو المشاورات قبل زيارة ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لواشنطن، مشيرا إلى أن الورقة الاقتصادية استخدمت كأداة من أدوات الحرب منذ بداية العدوان.

وشدد الحوثي على أن السفيرين الامريكي والبريطاني تقاسما الأدوار في الضغط على الوفد الوطني لقبول المشروع السعودي.

ولفت الحوثي إلى أنه تم نقاش كل شيء في المباحثات حيث باتت الرؤية واضحة، مشيرا إلى أنه لم يكن ينقص الحل إلا إرادة من العدوان.

الحوثي أوضح أن الوفد فوجئ بعد عودة المبعوث من القمة العربية في نواكشط بممارسته ضغوطاَ، مع العودة إلى تقديم مشروع سعودي بحت، وأشار إلى أن قوات العدوان أعاقت تفاهمات صفقة الأسرى.

وعن الدور العماني في مشاورات الكويت أكد الحوثي أنه إتسم  بالحكمة والحيادية، حيث أنها ساعدت ودعمت جهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي، وفق تعبيره.