أخبار عاجلة

مفتي السعودية: ارهاب تنظيمي داعش والقاعدة هو العدو الأول للإسلام

السعودية/ نبأ- وجه المفتي عبدالعزيز آل الشيخ بيان إلى الشعب السعودي، اليوم الثلاثاء، داعيا إياهم إلى الوقوف مع قيادة المملكة.

وقال المفتي في الدعوة التي حملت عنوان "تبصرة وذكرى"، إن أفكار التطرف والتشدد والإرهاب التي تفسد في الأرض وتهلك الحرث والنسل، ليست من الإسلام في شيء، بل هي عدو الإسلام الأول، وأن المسلمين هم أول ضحاياها، مستشهداً بما ترتكبه "داعش" و"القاعدة" وما تفرع عنها من جماعات.

وأكد في البيان الذي نشرته "واس" اليوم الثلاثاء، عدم احتساب هذه الجماعات التي وصفها بـ "الخارجية"، على الإسلام ولا على أهله، لافتاً إلى أنهم يعتبرون امتداداً لـ"الخوارج"، الذين هم أول فرقة مرقت من الدين بسبب تكفيرها المسلمين بالذنوب.

ودعا إلى توحيد الجهود وتنسيقها لتعزيز فكر الوسطية والاعتدال النابع من الشريعة الإسلامية، بصياغة خطة كاملة ذات أهداف واضحة مدعمة بخطة تنفيذية، لجعل تلك الأهداف المنشودة واقعاً ملموساً.

وأوضح آل الشيخ "إلى توحيد الجهود وتنسيقها التربوية والتعليمية والدعوية والتنموية لتعزيز فكر الوسطية والاعتدال النابع من شريعتنا الإسلامية الغراء بصياغة خطة كاملة ذات أهداف واضحة مدعمة بخطة تنفيذية تحقق تلك الأهداف المنشودة واقعاً ملموساً" حسب تعبيره.