أخبار عاجلة

الكويت: سجال بين الشعب والحكومة إثر رفع أسعار الوقود

الكويت/ نبأ – بدأت تداعيات تقلبات أسعار النفط تتمدد الى الدول الخليجية كافة،، فبعد التأثيرات النفطية الواضحة على اقتصاد السعودية بشكل عام، ارتفعت الاصوات من الكويت اليوم.

وبعد الاعلان عن رفع أسعار الوقود في الكويت بكافة أنواعه، انتشرت حالة من الغضب بين الكويتين، غضب تم التعبير عنه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

واستنكر النشطاء ارتفاع اسعار الوقود، وأطلقوا وسماً بعنوان #ارتفاع_البنزين، اذ غرّد أحدهم قائلاً: “بعد رفع أسعار المواد وزيادة الرسوم.. مواطنو الخليج يدفعون من رواتبهم فاتورة حروب أمريكا وحملاتها الجوية في العراق وسوريا وانقلابها في مصر”.

مغردون اخرون حمّلوا السلطة الكويتية مسؤولية رفع الاسعار، فيما اعتبر اخرون أن هذا الاجراء يعتبر بداية الانحدار. وتعليقاً على كلام الرئيس التنفيذي في “شركة البترول الوطنية الكويتية” محمد غازي المطيري، القائل بأنه من المتوقع إثر زيادة أسعار البنزين حدوث تغير في نمط استهلاك الزبائن لمنتوجي الممتاز والخصوصي وتوجه نسبة من الزبائن إلى استهلاك منتج الممتاز، جاءت تغريدة احد النشطاء لتقول أن “ما حذرنا منه وقع بسبب ارتفاع البنزين.. ارتفاع أسعار السلع والخدمات..”.

وكان المطيري أوضح أن الشركة بناء على تلك التوقعات قامت بالتغييرات اللازمة في مرافقها لمواكبة التغيرات التي قد تطرأ على استهلاك وقود المركبات وسد حاجات السوق المحلي من جميع المنتجات.

يشار الى أن الكويت أعلنت البدء بتطبيق رفع الاسعار مع بداية شهر سبتمبر/أيلول 2016م، ونبّه المسؤولون الى انه كل ثلاثة أشهر ستتم دراسة الاسعار لتتوافق مع اسعار النفط العالمية.