أخبار عاجلة
ولي العهد السابق محمد بن نايف (صورة من الأرشيف)

السعودية تمنع التبرعات بذريعة “مكافحة الإرهاب”

السعودية/ نبأ – حظرت السعودية، يوم الأحد الرابع من سبتمبر/ أيلول 2016م، جمع أية تبرعات نقدية أو عينية من دون علم السلطات الأمنية، بذريعة أن جمعها يعدّ “مخالفة لنظام مكافحة الإرهاب”.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” عن المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي قوله، في بيان، إن “توجيهات من ولي العهد محمد بن نايف بن عبد العزيز صدرت بالتأكيد على متابعة الالتزام بمنع جمع التبرعات النقدية أو العينية ولأي غرض، قبل الحصول على تصريح من الجهات المختصة بذلك”.

وحذّر من أن “القيام بهذا الأمر (جمع التبرعات) يعد عملاً مخالفاً للأنظمة المرعية في المملكة ومنها نظام مكافحة الإرهاب وتمويله ويعرّض من يقوم به أو يستجيب له للمساءلة النظامية، بالإضافة إلى إبعاد أي وافد يثبت تورطه فيه”.

وقال التركي إن ولي العهد السعودي “شدد على اتخاذ التدابير اللازمة كافة لمنع أية مخالفات لجمع التبرعات النقدية أو العينية لأي جهة كانت، وبأي وسيلة، أو الإعلان عنه، أو الدعوة إليه من دون تصريح من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبالتشديد على متابعة تداول القسائم الخاصة بالهدي والأضاحي، ومنع توزيعها إلا في مواقع الجهات المصرح لها، واتخاذ الإجراءات النظامية كافة بحق كل من يخالف ذلك”.