أخبار عاجلة

“نيويورك تايمز” تنشر رسالة من نبيل رجب هي الأولى منذ اعتقاله

البحرين/ نبأ – وجه الناشط الحقوقي المعتقل نبيل رجب رسالة من السجن نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، متسائلا فيها عما إذا كانت البحرين من نوع الحلفاء الذي تريده الولايات المتحدة.

وقال رجب في رسالته التي كتبها، في زنزانته، إن النظام الملكي البحريني قام بمعاقبة الأشخاص بسبب التّفكير، ومنع مواطنيه من ممارسة حقوقهم الأساسية.

رجب قال بأنها ليست المرة الأولى التي يُعتقل فيها بسبب عمله في الدفاع عن حقوق الإنسان. وقال بأنه ليس وحيداً في هذه السجون، حيث إن هناك بضعة من اربعة الاف سجين سياسي في البحرين، ما يجعلها الأولى على مستوى الشرق الأوسط، حيث يتعرض السجناء للتعذيب وحتى الموت بسبب المطالبة بالديمقراطية.

وفي حين تناول رجب التصريحات الأميركية الأخيرة حول انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، إلا أنه ذكر بأن الولايات المتحدة لم تكن مستعدة لاستعمال نفوذها للتأثير على الواقع العملي، واكتفت بالكلمات الجميلة.

وأكد رئيس “مركز البحرين لحقوق الإنسان” أن الحكومة البحرينية قامت بمتابعته بعد تعليقاته على الحرب التي تشنها السعودية على اليمن بالإضافة الى عمله الحقوقي داخل البحرين.

و قال: “إن أحد الإتهامات التي وجهت لي هي إهانة هيئة قانونية تقوم بتعذيب مئات السجناء”، وطالب إلادارة الأميركية باستخدام نفوذها في إيجاد حل شامل للأزمة اليمنية بدلاً من دعم السعودية وتأجيج النيران اليمنية.