أخبار عاجلة

السيد الخامنئي يدعو العالم الإسلامي لتغيير إدارة الحرمين الشريفين

إيران/ نبأ – مع توافد المسلمين الى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج، دعا المرشد الاعلى في ايران السيد علي خامنئي العالم الاسلامي الى ضرورة إيجاد حل لادارة الحرمين الشريفين، بسبب السلوك الظالم للسعودية اتجاه الحجاج.

وضمن رسالة وجهها بمناسبة حلول موسم الحج، وصف السيد خامنئي السعودية بـ”الشجرة الملعونة”، منتقداً السلوك الظالم التي تمارسه الرياض على ادارة الحج والحجاج.

واتهم المرشد الاعلى حكام الرياض بأنهم ورّطوا العالم الاسلامي في حروب داخلية وقتل وجرح للابرياء، عبر تأسيس وتجهيز الجماعات التكفيرية، مشددا على أن تعاون الحكومة السعودية مع قوى الاستكبار العالمي والصهيونية بغية البقاء على عروشهم واستمرارهم في سياستهم الطاغية والظالمة.

وتعليقاً على فاجعة منى الكبرى التي وقعت العام الماضي، وصّف االسيد خامنئي الذين خلقوا الفاجعة بأنهم “حكام عديمي الدين والضمير”، مشيرا الى أنهم الآن يتشدّقون بعدم تسييس الحج ويتهمون الآخرين بالذنوب الكبرى التي ارتكبوها، أو تسببوا بها”.

علاوة على ذلك، رأى السيد خامنئي أنه بدل أن يعتذر حكام السعودية ويبدوا ندمهم ويلاحقوا المقصّرين المباشرين في هذه الحادثة المهولة قضائياً، تملّصوا بمنتهى الوقاحة وعدم الخجل حتى من تشكيل هيئة تقصّي حقائق دولية إسلامية.

وكان قد قضى وجُرح آلاف الحجاج جرّاء التدافع في 23 سبتمبر/أيلول 2015م أثناء رمي الجمرات في مشعر منى، بينهم أكثر من 450 حاجاً إيرانياً من ضمنهم دبلوماسيون.