الشيخ حبلي: وجود آل سعودي مرهون بقوى الاستكبار

الشيخ صهيب حبلي: فاجعة منى أثبتت فشل آل سعود بإدارة الحرمين

لبنان/ نبأ – أكد مسؤول “سرايا المقاومة” في مدينة صيدا جنوب لبنان الشيخ صهيب حبلي أن “فاجعة منى تثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن آل سعود فشلوا في إدارة الحرمين، حيث أظهروا إستخفافهم بأرواح الحجاج”.

وذكّر حبلي في حديث إذاعي بـ”المشاهد المؤلمة التي شاهدناها (في منى) حيث رأينا جثث الحجاج الشهداء تكوم فوق بعضها بشكل يثير الغض، بينما ترك الجرحى ينزفون ما أدى الى إرتفاع عدد الحجاج الشهداء”.

وأضاف “في ذكرى فاجعة منى وبمناسبة النداء الأخير للسيد علي الخامنئي حول موسم الحج أنه إذا أردنا أن نحسن الظن بأن الحادثة غير متعمدة، يتبين لنا أن السلطات السعودية أعجز من أن تتولى إدارة الحرمين”، موضحاً أنه “بالمفهوم القرآني الله تبارك وتعالى قال ((أول بيت وضع للناس)) لنفع الناس لخير الناس لخدمة الناس لا لضررهم وظلمهم، ومن أسماء البيت الحرام الذين يصدون الناس عنه ((البيت العتيق))، أي المعتوق الذي لا يملكه أحد ولا يحق لأحد أن يتحكم به ويمنع الناس من زيارته وأداء هذه الفريضة”.

وفي سياق متصل، وأيّد الشيخ حبلي موقف الإمام السيد علي الخامنئي الذي أشار الى آل سعود بالإسم، ووصفه لهم بـ”الجاهلية الأولى”، وأكد حبلي أن آل سعود “يصدون عن البيت الحرام والمسجد الحرام دليل على مدى قصور الفهم والإدراك والجهل عند العائلة الحاكمة في السعودية في فهم المعاني والرسالة من أداء المسلمين لفريضة الحج”.

كما تحدث عن “الدور الاستراتيجي لآل سعود المتمثل ووجودهم المرهون بقوى الاستكبار، لذلك يدعم آل سعود المستكبرين لأن وجودهم مرهون بهم”، مشدداً على صحة على كلام الخامنئي الذي اكد أن “آل سعود خاسرون ولن يفلحوا”.

المصدر: موقع “المنار”