أخبار عاجلة

انتقادات واسعة تواجهها حكومة البحرين في دورة مجلس حقوق الانسان

البحرين/ نبأ – أعربت الخارجية البريطانية عن قلقها ازاء اسقاط الجنسية عن الشيخ عيس قاسم ووفقا لحديث نقل عن وزير الخارجية البريطاني توبياس إلوود أثارت بريطانيا مخاوفها لكبار المسؤولين في الحبرين اتجاه ما يحصل في البلاد.

بدورها أعربت منظمة “آرتيكل 19” عن قلق شديد حيال استمرار السلطات البحرينية في الاعتقال التعسفي على خلفية سياسية، داعية الى الافراج الفوري عن كل من نبيل رجب وغادة جمشير.

وإزاء تقارير الامم المتحدة التي توثق انتهاكات ارتكبها النظام البحريني بحق عدد لا يستهان به من النشطاء و الحقوقيين تصف الحكومة البحرينية أداء الامم المتحدة في انتاج التقارير بالمسيس بحجة عدم اعتماده على مصادر موثوقة، وبهذا الصدد يقول رئيس “مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب” محمد صفا للنظام البحريني، إن لم تستحي فاكذب ما شئت وضلل ما شئت…ذلك في مداخلة له خلال مجلس حقوق الانسان.

الى ذلك دعا المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين، حكومة البحرين إلى الامتثال إلى توصيات حقوق الإنسان، وقد طالب بدوره رئيس “المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة”، النائب الكويتي عبد الحميد دشتي حكومة البحرين باحترام المعاهدات الدولية التي وقعت عليها، فيما وجه الأمين العام لـ”الوفاق” الشيخ علي سلمان رِسالة إلى مجلس حقوق الإنسان شدد فيها على ضرورة الزام البحرين بالمواثيق الاممية.