أخبار عاجلة

اليمن: 130 شهيداً وجريحاً.. والمجتمع الدولي صامت

اليمن/ نبأ – ترصد طائرات العدوان إحداثيتها والهدف من جديد يمنيون مدنيون عزل جلهم من النساء والاطفال. 130 شهيداً وجريحأً هي حصيلة ضحايا الغارات العدوانية على سوق الهنود في محافظة الحديدة، ويدور الحديث عن إصابة أكثر من 50 شخصا بجروح متوسطة الى خطيرة.

14 منزلا خرجوا هن الأهلية ليزداد بذلك عشرات المشردين الى المئات ممن دمرت منازلهم تبعا منذ بداية العدوان السعودي في26 مارس/آذار 2015م، وللدلالة الزمنية معنى يؤكد وحشية العدوان في الانتقام من الشعب اليمني إذ تتصادف الجريمة مع إحياء اليمنيين الذكرى الثانية لثورة 21 سبتمبر/أيلول، وفعلا أفرغ طيران العدوان حمم غضبه على السوق الشعبي في مديرية الحوك الى جنوب المدينة، فيما يؤكد سكان محليون أن السوق لا يحتوي على أي مظاهر مسلحة ولا تتواجد فيه مخازن عسكرية ليتم استهدافه بهذه الطريقة.

إمعان العدوان في قتله للشعب اليمني وارتكابه لجرائم حرب على أعين العالم دفع وسائل اعلام غربية للتفاعل مع الحدث اليمني وفي هذا السياق خصصت صحيفة “التايمز” البريطانية مقالها الافتتاحي يوم الخميس 22 سبتمبر/أيلول 2016م لما اطلقة عليه تسمية الحرب المنسية في اليمن وتتحدث في مضمونه عن الكارثة الانسانية التي حلت باليمن وشعبه أفقر دولة في الشرق الاوسط جراء التحالف بقيادة السعودية.