صالح

علي عبدالله صالح: نحضر لمقاضاة دولية للسعودية على جرائمها في اليمن

اليمن/ نبأ – قال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح إن السعودية “عدو تاريخي لليمن وشعبه”، مطالباً بتقديمها إلى المحاكمة الدولية.

وأضاف صالح، في بيان نشره على “فيسبوك”، عقب اجتماع لـ”حزب المؤتمر الشعبي العام” الذي يرأسه، أنه “على أن شعبنا لا بد أن يستقص لنفسه ممن تجبروا عليه وقتلوا أبناءه رجالاً ونساء وأطفالاً وشيوخاً، قائلاً: “على فريق المحامين القانونيين والنشطاء والسياسيين الإسراع في استكمال تجهيز الملفات والوثائق والمعلومات عن ضحايا مجازر الإبادة الجماعية والتدمير والخراب الذي أحدثه” العدوان السعودي.

ووصف صالح السعودية بأنها “تشن حرباً على اليمن لا أخلاق فيها ولم يعد يعكس سوى المزيد من الحقد والانتقام من اليمن أرضاً وإنساناً، وهو الأمر الذي يفرض على كل أبناء الوطن تعزيز الجبهة الداخلية لمزيد من التصدي لهذا العدوان البربري الغاشم ومواجهته بالثبات والتعاضد والدفاع المستميت، لأنه عدوان متغطرس ومتجبر متجرداً من كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية”.

وذكر إن العدوان السعودي يعتمد على “تغاضي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الذي لم يجرؤ على قول كلمة الحق والعمل على إيقاف العدوان الذي لم يسبق له مثيل على شعب لم يصدر منه ما يسيء إلى أحد أو يهدد أمن أحد”.

(“سبوتنك”)