أخبار عاجلة

سقوط مئات الشهداء في غارة جوية للتحالف على قاعة عزاء بصنعاء

اليمن/ نبأ- وكالات- قال شهود ومسعفون، إن طائرات تابعة للتحالف السعودي أطلقت صواريخ على مشاركين في عزاء والد وزير الداخلية اليمني يوم السبت، مما أسفر عن وقوع أكثر من 470 مواطن بين شهيد وجريح.

وأضاف الشهود، أن صاروخا أطلق على قاعة في جنوب العاصمة صنعاء حيث كان يقام عزاء والد وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان ما أدى إلى تدمير القاعة.

ونقلت وكالة سبأ اليمنية للأنباء عن عبد السلام المداني وكيل وزارة الصحة قوله "إن عدد ضحايا مجزرة طيران العدوان السعودي الأمريكي بالصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء ارتفع إلى أكثر من 450 شهيدا وجريحا."

وتحدث شهود عن نقل عدد كبير من الضحايا في سيارات إسعاف من موقع الهجوم حيث تصاعدت أعمدة الدخان. وقال مسعف إنه توجد جثث مبتورة الأعضاء وأخرى متفحمة دون أن يوضح عددها، وفق "رويترز".

وعلق الناطق حركة "أنصار الله" محمد عبدالسلام، على المجزرة السعودية بالقول: "آل سعود ارتكبوا جريمة يندى لها جبين التاريخ باستهداف عزاء آل الرويشان". مضيفاً، "نأمل من الجيش واللجان الشعبية أن يعززوا ضرباتهم للعدو".

من جانبه، حدد "المجلس السياسي الأعلى" منطقة الستين الجنوبي أمام مقر الأمم المتحدة لمسيرة براكين الغضب غدا الأحد، داعياً الشعب اليمني للاحتشاد احتجاجاً على المجزرة.