أخبار عاجلة

التضامن مع الشعب اليمني حاضر بقوة في عاشوراء لبنان


لبنان/ نبأ- لبى محبو سيد الشهداء عليه السلام في لبنان دعوة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لجعل مسيرات العاشر من محرم تحت عنوان التضامن والمساندة للشعب اليمني، واطلقت حناجر الحسينيين الهتافات المنددة بالعدوان والمجازر على اليمن، ورددت شعار “لبيك يا يمن” و “من بيروت لصنعاء لبيك سيد الشهداء”.

شخصيا حضر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ضمن مراسم إحياء ذكرى عاشوراء في الضاحية الجنوبية لبيروت، مستحضرا البحرين في قضية حصار الدراز واعتقال العلماء والقادة السياسيين وأصحاب الرأي والشباب بسبب مطالبتهم بالحرية وأبسط الحقوق.

وحيّا السيد نصرالله الشعب البحريني ووفاءه للشيخ عيسى قاسم ولقضيته وصموده وعزمه على عدم التخلي على حقوقه المشروعة التي قضى من أجلها شهداء وجرحى.

وفي الشأن العراقي ومع اقتراب معركة الموصل نوه السيد نصرالله الى ان الأميركيين يريدون فتح الطريق لداعش من الموصل إلى شرق سوريا، وهو ما سيترتب عليه تكديس تنظيم داعش في سوريا، الأمر الذي سيجعل التنظيم يستغل وجوده عند الحدود ليحشد قواته ويدخل العراق مجدداً.

وأكد السيد نصر الله أن الانتصار العراقي الحقيقي هو ان تضرب داعش وان يعتقل قادتها ويزج بهم في السجون لا ان يتركوا ليذهبوا الى شرق سوريا.

فلسطين الحاضرة دائما في خطط المقاومة جدد الأمين العام الانتماء إلى قضيتها في الموقع والمعركة والمصير. ونوه السيد نصرالله إلى ان الأيام الماضية أثبتت أن قضية فلسطين موجودة في وجدان وعقول وقلوب شبابها، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني يعي طريقه ومصيره ويواصل دربه. وشدد السيد نصر الله على ان مجاملة الصهاينة في مناسبة عزاء او مناسبة فرح لن تقدم شيئاً للشعب الفلسطيني.