عثر على شبكة انفاق واسعة ومخازن تضم كميات كبيرة من الاعتدة العسكرية

عمليات تطهير الموصل مستمرة ومنشورات للتحرك ضد داعش

ألقى الطيران العراقي ملايين المنشورات على مدينة الموصل، حثّت الأهالي على الانتفاض ضدّ تنظيم داعش، بينما تواصل القطعات العسكرية عمليات تطهير المناطق المحرّرة في محاور القتال، وسط تباطؤ التقدّم.

تواصل القوات العراقية المشتركة معركة تحرير مدينة الموصل من خلال تنفيذ عمليات متزامنة على جميع محاور القتال، تشمل تفتيش وتطهير المناطق والاحياء المحررة مما تبقى من جيوب تنظيم داعش.
القوات العراقية المشتركة حررت حي الزهراء بالكامل وطوقت أحياء اخرى شرقي مدينة الموصل. 
وأفادت قيادة عمليات نينوى بأنّ قوات مكافحة الإرهاب ما زالت تخوض عمليات تطهير في المناطق التي حرّرتها منذ عدّة أيّام، في المحور الشرقي للمدينة، مبيّنة أنّ قناصة التنظيم وانتحارييه يعيقون تقدّم القطعات في هذه المناطق.
من جهتها، باشرت القوات العسكرية والحشد ‏العشائري بالتقدم لتحرير قريتي عباس رجب والنعمانية باتجاه النمرود ضمن محور شمال الزاب، ضمن عمليات اطلق عليها اسم "قادمون يا نينوى".
وفي الجهة الشمالية للساحل الايسر حررت القوات العراقية احياء السادة والعويزة والعباسية وعثر على شبكة انفاق واسعة ومخازن تضم كميات كبيرة من الاعتدة العسكرية، كذلك باشرت عملية عزل الاحياء السكنية القريبة من مركز المدينة ومنها حيا التحرير والقادسية تمهيدا نحو ضفة دجلة الشرقية.
يأتي ذلك في وقت تواصل قوات البيشمركة الكردية تمشيط الأحياء والشوارع والمباني الحكومية وإزالة الألغام في ناحية بعشيقة شمال شرقي الموصل بعد أن سيطرت عليها بشكل كامل.
من جهتها أعلنت قيادة التحالف الدولي عن مقتل 1363 من مسلحي التنظيم منذ انطلاق معركة تحرير الموصل، في 17 اكتوبر الماضي.