أخبار عاجلة

الملك سلمان يبحث مع الزياني تعزيز مسيرة العمل الخليجي

السعودية/ وكالات- استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، عبد اللطيف الزياني.

واطّلع عاهل البلاد خلال اللقاء الذي جرى بمكتبه بقصر اليمامة في الرياض، على عدد من الموضوعات المتعلقة بالشأن الخليجي، وجهود مواصلة تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك في شتى المجالات، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وشهدت الفترة القليلة الماضية جهود لتكثيف التعاون الخليجي، لاسيما على الأصعدة الأمنية والعسكرية والاقتصادية، حيث جرت عدد من التمارين العسكرية والأمنية المشتركة إلى جانب اجتماعات اقتصادية.

واختتمت دول الخليج العربي، أمس الأربعاء، تمرينا مشتركا لأجهزتها الأمنية في البحرين، عقد للمرة الأولى بهدف التدريب على مواجهة "المخططات الإرهابية".

ونظم التمرين الأمني خلال الفترة الممتدة بين 27 أكتوبر الماضي، وحتى 16 نوفمبر الجاري. كما أعلنت دول الخليج الخميس الماضي، اتفاقها على "خمسة أولويات أساسية تحظى بالاهتمام والمتابعة الفورية" لإحداث "نقلة نوعية" لمسيرة التنمية الاقتصادية في بلدانها.

جاء هذا في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الأول لـ"هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية" لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وخلال الاجتماع نفسه، قال ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إن دول الخليج أمامها فرصة أن تتكتل وتصبح أكبر سادس اقتصاد في العالم.