أخبار عاجلة

تأجيل محاكمة الشيخ النمر.. والمحامي الجبران: أوصانا الاهتمام بالمجتمع

السعودية/ نبأ- تم اليوم تأجيل محاكمة الشيخ نمر باقر النمر، إلى الأحد 31 اغسطس من الشهر الحالي، الاعلان عن التأجيل تم من خلال حساب محمد النمر على تويتر.

الناشط النمر كشف خبر منع المحامي صادق الجبران من الحديث لوسائل الاعلام بسبب تصريحاته الأسبوع الماضي لموقع "سبق" وقناة سي أن أن الأمريكية عن سير محاكمة موكله.

وقال انه تم خلال الجلسة العاشرة، احضار المدعي العام مقاطع صوتية مختارة للشيخ النمر متضمنة بعض آراءه السياسية. وسأل القاضي النمر "هل انت من قال ذلك؟ ولازلت على رأيك فيها؟.. ليرد الشيخ: بنعم" حسب تغريدات شقيق النمر. وأضاف انه قد تم رفع الجلسة بسبب رفض الفرقة القابضة على النمر الحضور للشهادة في قاعة المحكمة، وأفاد أنه "بقي على القاضي أن يقبل مسوغات الرفض".

وعن انفراده مع المحامي الجبران بلقاء سريع مع الشيخ المعتقل، قال انه "شكر كل من تبرع له بالدعاء وأوصانا بالاهتمام بالمجتمع".

يذكر أن الشيخ أكمل عشر جلسات حتى اليوم لمحاكمته، بعد 12 يوما من تأجيل الجلسة التاسعة، والذي تم فيها استبدال القاضي يوسف الغامدي بشكل مفاجئ بقاض آخر، قدم المدعي العام، انذاك، عدة مطالب ابرزها: أن يأتي بالفرقة التي ألقت القبض على الشيخ النمر، وتفريغ 21 من محاضراته بشكل كامل وهي التي استند الادعاء العام على جزء من مضامينها في التهم الموجهه للنمر.

وفي نفس السياق، نشرت "الجمعية الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان".. جدولا حمل عنوان "وقائع أكثر من 500 يوم من محاكمة تفتقر للمعايير الدولية"، نشرت خلاله أبرز وقائع محاكمة النمر، منذ اعتقاله في 8 تموز 2012، على خلفية مواقفه السياسية واتهامه باستهداف القوى الأمنية والتحريض على المظاهرات.