أخبار عاجلة

من مدينة جدة السعودية.. وزراء خارجية 3 دول خليجية يحددون مصير قطر

السعودية/ نبأ- ستشهد مدينة جدة السعودية اليوم الأحد اجتماعين مهمين، الأول خماسي عربي لوزراء الخارجية العرب في مجموعة أصدقاء سوريا الدولية، والثاني اللقاء المرتقب بين وزراء خارجية السعودية، والأمارات، والبحرين بشأن ملف الخلاف مع قطر والسفراء المسحوبين.

وقالت مصادر دبلوماسية، إن الاجتماع سيصيغ الموقف النهائي للدول الثلاث حيال قطر، على أثر أزمة سحب السفراء، ويتزامن اللقاء مع إنهاء اللجان الفنية الخليجية تقريرها النهائي حول التزام الدوحة باتفاق الرياض، الذي قررت الدول الخليجية الست أن يكون إطارا للحل في حال استكمال تنفيذه. بحسب صحيفة «الشرق الأوسط».

وعلى صعيد مجموعة الدول العربية المنتسبة إلى أعضاء مجموعة أصدقاء سوريا الدولية، سيبحث اجتماع جدة، اليوم،  تطورات الأوضاع في سوريا، والوقوف على أحدث تطورات الصراع الممتد على مدار أكثر من ثلاث سنوات النظام والجماعات المسلحة.

وسيضم الاجتماع وزراء خارجية السعودية، ومصر، والأردن، وقطر، والإمارات لمناقشة ما يمكن تقديمه، لمساندة الشعب السوري في تحقيق طموحاته وتطلعاته المشروعة، إضافة لمراجعة البرامج الإغاثية وتقييم الحاجة الإنسانية الملحة لأكثر من مليوني لاجئ في الدول المجاورة، حسب تعبير المصادر.