أخبار عاجلة

طهران: لا نخطط لإرسال قوات عسكرية إلى العراق لمواجهة داعش

إيران/ نبأ- نفت الخارجية الإيرانية ما نشرته وسائل إعلام غربية عن وجود قوات تابعة للحرس الثوري الإيراني في العراق لمساعدة الحكومة في حربها ضد عناصر مسلحي تنظيم داعش، مؤكدة أن بلادها لا تخطط لإرسال قوات إلى العراق.

واعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، ما اشارت إليه وسائل الإعلام الغربية بأنها عار عن الصحة، مؤكدة على وجود تعاون بين طهران وبغداد في مكافحة الإرهاب. 

وقالت أفخم في تصريحات صحفية، أمس الأحد، أن إيران لم ترسل أية قوات عسكرية إلى العراق ولا تخطط للقيام به مصرحة في نفس الوقت بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية نظرا إلی تعاونها الثنائي مع بغداد والتزاماتها الدولية تتابع التطورات الميدانية على الساحة العراقية ببالغ الحساسية وتأخذ التعاون مع الحكومة العراقية في كافة المجالات بعين الاعتبار. 

وكانت وسائل إعلام غربية اشارت إلى وجود قوات من عناصر فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في العراق لمساعدة الحكومة العراقية في مواجهة تنظيم داعش. 

هذا وادانت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، الهجوم المسلح على المصلين في أحد مساجد محافظة ديالى بالعراق والذي اودى بحياة أكثر من ٧٠ شخصا وأدى الى اصابة العشرات.