الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله

“حزب الله” يحمّل داعمي النظام البحريني مسؤولية جريمة الإعدام

لبنان/ نبأ – أدان “حزب الله” الجريمة التي ارتكبها النظام البحريني بإعدام ثلاثة ناشطين، مؤكداً أنها “جزء من الجريمة الكبرى التي يرتكبها هذا النظام بحق الشعب البحريني”.

وحمّل الحزب، في بيان، النظام البحريني والأنظمة العربية والدول الغربية التي تقدم الدعم للنظام مسؤولية هذه الجريمة، قائلاً: “إن الصمت المطبق الذي يعم العرب والعالم إزاء هذه الجرائم، وتواطؤ وسائل الإعلام في تغييب هذا الإهدار لحياة الناس وكراماتها على أيدي النظام ، يجب أن يكون محل إدانة واستنكار كل القوى الحية في مجتمعاتنا وفي أمتنا”، مطالباً “بأوسع حملة تضامن من الأصوات الحرّة مع هذه الدماء البريئة ومع تضحيات الشعب البحريني المظلوم، لإيصال صوته المقموع وكشف فظاعة الممارسات التي ترتكب بحقه”.

وأكّد الحزب أن عملية الإعدام “سوف تطيح بأية فرصة لإيجاد حلول سياسية للأزمة في البحرين، وسوف تقود البلاد نحو مستقبل مجهول بما يهدد الاستقرار في البحرين نفسها وفي المنطقة كلها”.

وتقدّم الحزب “بأحر مشاهر العزاء لأهالي الشهداء الثلاثة وللشعب البحريني المكلوم وقيادته الصابرة الواعية”، مشدداً على أن “الشعب سيواصل نضاله حتى تحقيق كل المطالب المشروعة والمحقة التي ينادي بها منذ سنوات”.