أخبار عاجلة

أمير الكويت يدعو رئيس الجمهورية اللبنانية لزيارة بلاده

الكويت/ وكالات- تسلّم رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون اليوم الثلاثاء دعوة لزيارة الكويت من أمير الدولة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية اللبنانية.

ونقل وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح الدعوة خلال لقائه الرئيس عون في قصر بعبدا شرق بيروت اليوم الثلاثاء.

وأكد الوزير الصباح في مؤتمر صحفي عقد عقب لقاء عون "أن الكويت أميراً وشعباً تقف إلى جانب لبنان وتتمنى له كل الخير"، مشيراً إلى أن انتخاب الرئيس عون "مصدر تفاؤل وأمل للجميع نظراً للإسهامات الكبيرة التي يقدمها في مختلف المجالات".

وأشار إلى أن بلاده حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية وهي ستواصل تقديم الدعم وتمويل المشاريع الإنمائية التي تحددها الحكومة اللبنانية.

من جهته الرئيس عون، اكد امتنان لبنان رئيسًا وشعبًا للدعم الذي قدمته دولة الكويت ووقوفها الدائم إلى جانب شعبه، منوهًا بمواقف أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي كان خير نصير للبنان في الظروف الصعبة التي مر بها، بحسب البيان.

وكان عون استهل أول زيارة خارجية له بعد انتخابه رئيسا نهاية أكتوبر الماضي، إلى المملكة العربية السعودية، حيث فتح صفحة جديدة في العلاقات اللبنانية السعودية بعد توتر دام قرابة السنة، وانتقل بعدها إلى قطر.

وكان المسؤول الكويتي الذي وصل بيروت مساء امس في زيارة رسمية تستمر ليومين التقى فيها كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر إقامته بعين التينة في بيروت ورئيس الحكومة سعد الحريري في السراي الحكومي وسط بيروت.