أخبار عاجلة

السعودية: مقتل رجال أمن من قبل مجهولين يعود إلى الواجهة

تعود الأحداث الأمنية إلى مناطق مختلفة من السعودية، حيث قتل رجل أمن فيما تعرض آخر لاعتداء، بالتزامن مع القاء القبض على داعشي ومقتل آخر.

تقرير سناء إبراهيم

من الرياض إلى جدة، فالمنطقة الشرقية، توالت الأحداث الأمنية في المملكة اليوم، متأرجحة بين ملاحقة عناصر لداعش من جهة، وتعرّض رجال الأمن إلى إطلاق نار من قبل مجهولين.

بداية من الرياض، إذ أعلنت القوات الأمنية عن تنفيذها لعملية أمنية نوعية ناجحة، موضحة أن العملية أسفرت عن مقتل إرهابي، وإلقاء القبض على آخر، في حي الريان بالمدينة.

وزارة الداخلية السعودية أصدرت بياناً، أوضحت فيه، أنه عند الساعة السادسة من مساء الثلاثاء باشرت دوريات الأمن بلاغا عن الاشتباه بأحد النزلاء بشقق مفروشة بحي الريان بالرياض لإظهاره التأييد والانتماء لتنظيم داعش الإرهابي.

كما وأشارت إلى أنه عند محاولة رجال الأمن القبض عليه بادر بالمقاومة وإشهاره لسلاح كان بحوزته، ما أسفر عن مقتله من دون تعرض أي شخص من الموجودين في المكان لأي أذى، معلنة عن أنه تم إلقاء القبض على شخص آخر كان برفقته وضبط السلاح الذي بحوزته.

وإلى جزيرة تاروت في المنطقة الشرقية، حيث أعلن عن تعرّض أحد رجال الامن لاطلاق نار من قبل مجهولين، ما أدى اإلى وفاته.

أما في مدينة جدة، فكان الحادث من نوع مغاير، حيث أقدمت مجموعة من مثيري الشغب بالاعتداء دهساً على أحد رجال المرور. وأظهر مقطع فيديو تم تداوله تفاصيل الاعتداء، اذ أظهر قيام مجموعة من الأشخاص يركبون دبابات رباعية بإثارة الشغب في أحد شوارع كورنيش الحمراء بجدة والاعتداء على رجل أمن، ودهس أحدهم له.

هذا، وتمكنت الجهات الأمنية في مدينة جدة من ضبط المعتدين، وأعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة أن شرطة المنطقة تمكنت من القبض على أهم اثنين في قضية الاعتداء، وتم التحقيق معهما واعترفا بذلك.