أخبار عاجلة

“تزوج ثلاثة واحصل على الرابعة مجانا” يشغل مواقع التوصل الاجتماعي

رغم الوضع الحقوقي الصعب للمرأة السعودية، إلا أن المشاريع المجحفة بحقها ما زالت تتوالى.. وآخرها "تزوج ثلاثة واحصل على الرابعة مجانا".

تقرير شيرين شكر

اشترِ اثنتان تحصل على الثالثة مجانا أو اشترِ ثلاثة تحصل على الرابعة مجانا…

عروضات ليست بجديدة تجذب المستهلكين وأرباب الأسر لتوفير متطلباتهم بأسعار أقل.. وهي ما اعتدنا عليه ضمن طرح أي سلعة يريدون تسويقها… إلا أن عروضات جديدة بتخفيضات عالية تُطرح الآن.

هو إعلان طرحته الأكاديمية السعودية ھوازن میرزا، مضيفة أنها تريد إنشاء مؤسسة تسمى "أكاديمية التعدد" قائمة على تزويج الشباب الذي يصل سنه إلى 25 من ثلاث نساء، خلال شهر واحد، إحداهن آنسة والثانية مطلقة والثالثة أرملة.

هكذا إذا .. تزوج ثلاثة وهديتك هي الزوجة الرابعة مجانا .. فكرة ميرزا أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل وبرز وسم يحمل إسمها ضمن المواضيع الأكثر تداولاً في المملكة الإثنين، حيث انتقد العديد من روّاد تويتر ما أدلت به، مشيرين إلى إنها تنشر أفكار تسيء إلى المرأة.

فمنهم من اعتبر أنه حين تهان المرأة من المرأة ينتج لدينا هذا الفكر الأحمق النتن، مستنكرين أن تصبح المرأة كالسلعه او الهدايا لتعطي مجانا !

والبعض الآخر غرد بأن عدو المرأة الأول ليس ذكر همجي أو مجتمع ذكوري أو قوانين تسلب حقوقها.. عدوها الأول والأخير امرأة جاهله لا تعرف قيمتها كإنسان.

مغردة أخرى رشحت ميرزا لمنصب وزيرة لـ" سبايا داعش"، وأرجع مغردون سبب ظهور هكذا مشاريع إلى الوضع الحقوقي غير المنصف للمواطنة السعودية… كما انتقد البعض أن تكون امرأة تحمل هذا الفكر تحمل لقب أكاديمية سعودية.

هوازن ميرزا المحاضرة في جامعة الملك عبد العزيز، بررت فكرتها بأن التعدد نص عليه القرآن الكريم، يتزامن ذلك مع مطالبات حقوقية بإعطاء المرأة السعودية بعضا من حقوقها وسط التضييق الممارس ضدها في أروقة المملكة.