أخبار عاجلة
شعار وزارة الخارجية الأميركية

واشنطن تحذر رعاياها المسافرين للسعودية من “تهديدات إرهابية”

واشنطن/ نبأ – دعت الولايات المتحدة مواطنيها المسافرين إلى السعودية إلى “اتخاذ تدابير وقائية” بسبب “استمرار التهديدات الإرهابية في السعودية، إضافة إلى “التوتر الأمني في الجارة اليمن”.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، في التحذير إلى مواطنيها، إن “المجموعات الإرهابية مثل “داعش” وفروعه شنت هجمات على مصالح سعودية وأخرى تابعة لدول غربية”، مضيفة أن “التهديدات باحتمال وقوع هجمات ضد مواطنين أميركيين ما زالت قائمة في المواقع التي يرتادونها بكثرة”.

وجاء في التحذير أن السعودية أعلنت وقوع 34 هجوم إرهابي في عام 2016 أدت إلى وقوع العديد من الضحايا، منها الهجوم الذي استهدف موقعا بالقرب من القنصلية الأميركية في جدة، يوم 4 تموز/يوليو.

وفي تعليلها للتحذير المرتبط بالحرب على اليمن، اعتبرت الوزارة أن “النزاع المسلح في اليمن ما زال يشكل تهديداً على العديد من المناطق الحدودية مع السعودية”، مشيرة إلى أن سقوط أكثر من 40 ألف قذيفة على الأراضي السعودية قادمة من اليمن منذ آذار/مارس 2015، من بيها 30 صاروخاً.

ومنعت الوزارة العاملين في الحكومة الأميركية وعائلاتهم من الاقتراب من الحدود بين السعودية واليمن، أو السفر إلى مدن جيزان ونجران والقطيف والمناطق المحيطة بها.