أخبار عاجلة

#الشعب_الخليجي_يرفض_مقاطعه_قطر يتصدَّر في السعودية

تصدر هاشتاغ #الشعب_الخليجي_يرفض_مقاطعه_قطر ، موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" في السعودية، متخطياً هاشتاغ  قطع العلاقات مع قطر.

تقرير بتول عبدون

عبّر المواطنون السعوديون عن رفضهم لقرار المملكة بقطع العلاقات مع قطر، من خلال حملة على "تويتر" تحت وسم الشعب الخليجي يرفض مقاطعة قطر.

بهذا الهاشتاغ غرد رواد الشبكات الاجتماعية، رداً على قرار مقاطعة دولة قطر، الذي أصدرته السعودية والإمارات والبحرين ومن ثم مصر واليمن وليبيا وجزر القمر وغيرها من الدول.

الهاشتاغ الذي تصدر بشكل رئيسي في السعودية، غرد ناشطون تحته بعبارات تدعو إلى الوحدة والسلام، وتجنب الفتنة، ومعبرين عن وحدة الشعب الخليجي.

وكانت غالبية التعليقات التي نشرت تحت الهاشتاغ تدعو إلى الوحدة وعدم التصعيد بين الطرفين، فيما أخذ بعضها يفند الاتهامات الموجهة لقطر بـدعمها للإرهاب.

مراقبون أشاروا إلى أنّ هذا الوسم يبطن تمرّداً شعبياً على السياسة السعودية الإماراتية، وأنّ تقدّمه على الوسم السابق قطع العلاقات مع قطر يعني أن قرارات المقاطعة غير شعبية.

التصاعُدْ في التوتر على صفحات تويتر، قابله إطلاق وسم خليجنا واحد الذي يدعو إلى التهدئة وتوحيد دول الخليج.

ولكن هل سيسمع أمراء السعودية والإمارات ومن يدور في فلكهما صوت الشعب الخليجي الذي اخذ من "تويتر" منبرا لاعلان الاستنكار على عزل قطر والدعوة لوحدة الخليج والثورة على آراء حكامه.