أخبار عاجلة

علي اعتاب النطق بالحكم على الشيخ النمر، العوامية تتأهب لمسيرات احتجاجية

السعودية / نبأ – من المقرر أن تخرج مسيرات إحتجاجية في القطيف في الايام المقبلة إحداها ستنظم يوم الجمعة المقبل ( ليلة السبت ) تضامنا مع الشيخ المعتقل والرمز الثوري نمر النمر الذي من المرجح أن تنطق محكمة آل سعود في الرياض الاسبوع المقبل بالحكم عليه.

وسينظم “ائتلاف الحرية والعدالة” في القطيف، يوم الجمعة- ليلة السبت مسيره تحت عنوان “النمر باق والطغاة إلى الزوال” حيث دعا جميع المواطنين للمشاركة في هذه المسيرة إلى جانب سلسلة مسيرات احتجاجية تضامنيّة لتحذير آل سعود من مغبة تبعات الإستمرار في إحتجاز الشيخ النمر وتجاهلهم للنداءات المحلية والاقليمية والعالمية الداعية للإفراج الفوري عنه.
في ذات السياق، صرح الناشط الحقوقي “علي الدبيسي”، أمس الاثنين، حول محاكمة الشيخ النمر أن “9أيام على النطق بالحكم على سماحة الشيخ النمر بعد محاكمة أستمرت 540 يوما و 12 جلسة”، مضيفا “أن المحاكمة احتوت على كثير من الانتهاكات الحقوقية والتجاوزات القانونية، ولم تلتزم بمعايير المحاكمات العادلة، مايجعل نتيجتها – أيا كانت – فضيحة للحالة الحقوقية وللقضاء في السعودية”.
يشار إلى أن الشيخ النمر أكد عدة مرات خلال تصريحاته وخطبه على سلمية الحراك الذي انطلق منذ عامين مهما حاول الطغاة بجبروتهم وسلطتهم ومؤامراتهم قلب ذلك واعدام الشيخ.
(احرار الحجاز)