أخبار عاجلة
وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح

وزير الخارجية الكويتي: نواصل وساطتنا لحل الأزمة الخليجية

الكويت/ نبأ – قال وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح إن الكويت تؤكد على “حتمية حلّ الخلاف بين السعودية والإمارات والبحرين، من جهة، وقطر من جهة أخرى، “في الإطار الخليجي وفي نطاق البيت الخليجي الواحد وبالحوار بين الأشقاء”.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن الحمد الصباح تأكيده تقدير دولة الكويت البالغ للدول كافة التي أجمعت على دعم جهود دولة الكويت في هذا السياق”، مشدداً على أن دولة الكويت “لن تتخلى عن مساعيها وستواصل جهودها الخيرة في سبيل رأب الصدع وإيجاد حلّ يحقق المعالجة الجذرية لأسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية”.

وأوضح أنه “في ضوء تلك التطورات الأخيرة وانطلاقاً من حرص أمير البلاد على الحفاظ على هذه العلاقة الأخوية قوية ومتماسكة” قام الحمد الصباح بزيارة إلى كل من السعودية والإمارات وقطر وبحث مع الأشقاء “السبل الكفيلة بمعالجة هذا التوتر والخلاف والسعي لاحتوائه”.

وأكّد استعداد “الأشقاء في قطر لتفهم حقيقة هواجس ومشاغل أشقائهم والتجاوب مع المساعي السامية تعزيزاً للأمن والاستقرار”.

وكان أمير الكويت، في إطار جولته لحلّ الخلاف الخليجي القطري، قد زار السعودية وعاد منها من دون إعلان نتائج بشأن لقائه مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بعد قطع كلّ من السعودية والبحرين والإمارات ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.