«حرس الحدود» ينفذ تدريبات لصدّ «هجوم إرهابي» على منشآت نفطية

السعودية/ نبأ- كشفت مديرية حرس الحدود في المنطقة الشرقية أمس، عن جاهزيتها لحماية المنشآت النفطية في المنطقة من الأعمال الإرهابية المحتملة.

ونفذت دبابات بحرية تابعة لحرس الحدود في المنطقة استعراضات وعمليات صدّ الهجمات المعادية على المقار النفطية من أفراد حرس الحدود، إضافة إلى استعراض أنواع العبّارات والزوارق البحرية وعمليات البحث والإنقاذ ومنع التهريب.

فيما تعتزم المديرية العامة لحرس الحدود إنشاء مشاريع جديدة، تضاف إلى مشاريع تنفذها الآن، في إطار الاهتمام بضباط وأفراد الحرس. فيما قامت ببناء مراكز جديدة، إضافة إلى مراكزها السابقة. وتشمل إنشاء مهاجع للضباط والأفراد ومراكز وأرصفة بحرية.

وأوضح قائد حرس الحدود في المنطقة الشرقية اللواء عبدالله جواح، أن «قطاع حرس الحدود يشهد نقلة نوعية وتطويراً شاملاً لجميع تجهيزاته وتقنياته، واكبها تدريب وتأهيل للكوادر البشرية».

وأكد قائد حرس الحدود بالشرقية في مؤتمر صحافي، عقده إثر افتتاح أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف مشاريع حرس الحدود، أن ذلك سيسهم في تعزيز السيطرة على الحدود والحفاظ على أمن الوطن. كما أن الحرص والمتابعة من أمير المنطقة أسمهت في تحقيق الإنجازات الأمنية المطلوبة ورفع الروح المعنوية لمنسوبي المنطقة. وكشف أنهم بصدد عمل مهاجع لضباط حرس الحدود في مركز العزيزية، ومهاجع للأفراد في مجمع الشيبة، إضافة إلى مركز المسبح في قطاع رأس تنورة، ومركز جزيرة الحويصلات، والأرصفة البحرية في قطاع سلوى، لافتاً إلى تدشين الزوارق البحرية الحديثة.

وافتتح أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف أمس، مشاريع برية وبحرية لقطاع حرس الحدود. وشملت هذه المشاريع إنشاء أبراج وورش بحرية وتعبيد طرق وأرصفة خرسانية، إضافة إلى إنشاء مبانٍ خاصة في وحدة البحث والإنقاذ، ومبانٍ لإدارة الشؤون الهندسية في قيادة المنطقة. وبلغت الكلفة الإجمالية للمشاريع 82 مليون ريال.