أخبار عاجلة

وصول السفير السعودي الجديد الى اليمن

السعودية / نبأ – علمت صحيفة “العرب اليوم” من مصادر دبلوماسية ان المملكة العربية السعودية عينت سفيرا جديدا لها في اليمن، وهو الملحق العسكري السابق في اليمن وجيبوتي محمد سعيد ال جابر.

وأكد المصدر ان السفير السعودي الجديد قد وصل اليمن لمباشرة مهامه، تزامنا مع وصول مبعوث مجلس التعاون الخليجي الى صنعاء.

كانت الأحداث المتفاقمة في اليمن، خاصة بعد سيطرة الحوثيين على مدينة عمران ووصولهم إلى العاصمة صنعاء قد أدت إلى فقدان السعودية ثقتها بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين، وبالتالي توقف أي دعم مالي أو عسكري سعودي لليمن.

وحسب مراقبين فقد تكفلت السعودية بمبلغ 2 مليار دولار وشحنات نفطية لمدة شهرين كاملين، فيما لم يثبت الرئيس اليمن أي “جدارة لكي يكون الرجل الأول للسعودية في اليمن”.

ويقول محللون إن الرئيس استلم 2 مليار دولار من السعودية، وبعدها بأشهر معدودة ذهب إلى عمران بعد سقوطها بأيدي الحوثيين ليثبت للسعودية أنها تحت سيطرة الدولة.

موقف السعودية لا يزال حاسماً في مسألة تمدد شعبية الحوثي في اليمن، ويظهر ذلك من خلال التصريحات والتغطيات التي تفردها الصحف الرسمية السعودية للأحداث اليمنية وتصوير الحوثيين كمتمردين على الدولة وتطالب بضرورة الوقوف أمامهم بحزم، إلا أنها لم تجد التفاعل الحقيقي من قبل الرئاسة اليمنية، ما جعلها تقف موقف المتفرج.
(العرب اليوم)