أخبار عاجلة
عمانيون في مسقط يحتفلون بعودة السلطان قابوس بن سعيد بعد رحلة علاجية في ألمانيا في آذار/مارس 2015 (أ ف ب)

مقرب من العُماني يكذب السعودية: بعيد من اتهاماتها بالإرهاب ويزور باستمرار أقاربه اليمنيين

عُمان / نبأ – نقل موقع “شؤون عمانية” الإلكتروني عن مصدر مقرب من المواطن العُماني الذي قالت عنه صحف سعودية بأنه دخل في “قائمة الإرهاب” السعودية، نقلت عنه قوله إن المواطن المذكور “بريء من تلك التهم”، وأكد المصدر أنه أُلقي القبض على العُماني في اليمن التي يتردد إليها باستمرار لزيارة عائلته وأقاربه هناك.

وأفاد المصدر بأن المواطن المذكور متزوج من إمرأة يمنية الجنسية، وهو يحرص دائماً على زيارة أقاربه اليمنيين، كما أن له اهتمامات تجارية، وأكد المصدر أيضاً أن المواطن المعني عُرف عنه في محيط بلدته بحسن الخلق والبعد عن أي أفكار متطرفة، ويحظى باحترام وتقدير عائلته وأصدقائه، مما يجعله بعيداً كل البعد عما نُسب إليه من اتهامات.

‏جدير بالذكر أن صحيفة “الوطن” السعودية نشرت خبراً عن إدخال السلطات السعودية مواطناً عمانياً في “قائمة الإرهاب”، وذلك ضمن “خلية تضم عدد من المتهمين في الشهر ذاته، والبالغ عددهن 13 متهماً معظمهم من الجنسية الفيلبينية”، بحسب الصحيفة، و”ألقي القبض عليهم من قبل السلطات الأمنية” في السعودية.

‏وبحسب “شؤون عُمانية”، “يأسف أقارب المواطن المعني بالزج باسم قريبهم في تهمة لطالما كان المجتمع العُماني المتسامح بعيداً عنها، حيث حصلت السلطنة على الدرجة “صفر” حسب مؤشر الإرهاب الدولي”.