أخبار عاجلة
وزير الطاقة السعودية خالد الفالح (أورو نيوز)

السعودية ستزيد إنتاجها النفطي في نوفمبر بهدف تقليل صادرات إيران

روسيا / وكالات / نبأ – أعلن وزير الطاقة السعودية خالد الفالح، يوم الأربعاء 3 أكتوبر / تشرين الأول 2018، عن عزم السعودية زيادة إنتاج النفط في شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2018.

ونقل موقع “روسيا اليوم” الإلكتروني عن الفالح قوله، في الجلسة العامة لـ “منتدى أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو: “إنتاج السعودية من النفط بلغ في أكتوبر 10.7 ملايين برميل يومياً، وفي نوفمبر نتوقع زيادة طفيفة في هذا الرقم”.

وأضاف الوزير “منتجو النفط زادوا الإمدادات بنحو مليون برميل يومياً خلال الأسابيع والأشهر الأخيرة، والرياض على اتصال أسبوعي مع موسكو لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط”.

وإذ أكد أن سوق النفط “تتلقى إمدادات جيدة”، وأن السعودية “نجحت في تلبية الطلب الإضافي على الذهب الأسود”، لفت الفالح الانتباه إلى أن الطلب على الخام يرتفع عادة مع اقتراب نهاية العام، مستبعداً أن تؤثر زيادة الطلب هذه بشكل كبير على سوق النفط.

ويأتي عزم السعودية زيادة إنتاجها النفطي تلبية لطلبات متكررة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب لها، في محاولة للتسبب بخسائر إيران عبر تقليل صادراتها النفطية. وفي 2 يوليو / تموز 2018، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن واشنطن تسعى إلى “تقليص الإيرادات النفطية الإيرانية إلى الصفر” من أجل “إجبار القيادة الإيرانية على تغيير تصرفاتها في المنطقة”.