أخبار عاجلة
ملك الأردن عبدالله الثاني مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال زيارة له إلى عّمان (صورة من الأرشيف)

“رأي اليوم”: زيارة ابن سلمان إلى الأردن “ألغيت تماماً”

الأردن / نبأ – نقلت صحيفة “رأي اليوم” الإلكترونية عن مصدر سياسي ودبلوماسي قوله إن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان التي كانت مقررة ومنتظرة إلى عمَّان “ألغيت تماماً” ولم تؤجل.

وكشف المصدر عن أن ظروف الاتصالات بين عمّان والرياض لم تسمح بزيارة ابن سلمان، وكان من المفترض أن يتوجه ابن سلمان إلى الأردن عقب انتهاء زيارته إلى الجزائر، في الثالث من ديسمبر / كانون الأول 2018، التي لم تتجاوز بضع ساعات ولم يقابل فيها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي اعتذر عن مقابلة ولي العهد السعودي، بسبب إصابته بـ “الأنفلونزا”.

وكانت وسائل إعلام أردنية قد ذكرت بأن ابن سلمان سيختم جولته في الأردن. ولاحقاً، أعلن مصدر في وزارة الخارجية الأردنية عن أن الزيارة “لم تكن مقررة أصلاً”.

وفي اليوم الذي تردد أن ابن سلمان سيزور عمَّان، غادر الملك عبد الله الثاني وعقيلته إلى واشنطن للمشاركة في تشييع جنازة الرئيس الأميركي الاسبق جورج بوش الأب.

جدير الذكر أن ولي العهد السعودي قام بأول جولة خارجية له منذ مقتل الكاتب الصحافي جمال خاشقجي، في 2 أكتوبر / تشرين الأول 2018، حيث زار كلاً من الإمارات، والبحرين، ومصر، وتونس، والأرجنتين، وموريتانيا، والجزائر، حيث قوبل بسخط شعبي وجماهيري واسع رفع في وجهه عبارة “لا أهلاً ولا سهلاً بالمنشار”.