أخبار عاجلة
ممثل "حماس" في طهران خالد القدومي: دول التطبيع لم تجن فائدة من "إسرائيل"

“حماس”: علاقات دول التطبيع بإسرائيل خنجر في ظهور الأطفال الفلسطينيين

فلسطين المحتلة / نبأ – قال ممثل حركة “حماس” في طهران، خالد القدومي، يوم الخميس 20 ديسمبر / كانون الأول 2018، إن “الدول العربية المطبعة مع إسرائيل لم تجنِ أية فائدة منها”.

واستنكر القدومي، في حديث إلى موقع “الخليج أون لاين”، “التطبيع الرسمي لبعض الدول العربية مع الاحتلال الإسرائيلي”، في إشارة إلى الزيارات والأنشطة التطبيعية التي شهدتها دول أبرزها الإمارات والسعودية والبحرين. وأضاف “هذا العدو (إسرائيل) لم يقدم أي فائدة لهؤلاء المطبعين”، واصفاً تلك العلاقات بأنها “خنجر في ظهور الأطفال الفلسطينيين”.

وأكد القدومي أن “الاحتلال فشل في تسويق فكرة الصهيوني الذي يمكن أن يتعايش مع محيطه بشكل طبيعي”، مشدداً على أن “الشعوب العربية تجرّم التطبيع مع إسرائيل”.

وشهد عام 2018 تصاعداً في تبادل الزيارات الرسمية بين مسؤولين إسرائيليين من جهة، وآخرين من دول الإمارات والسعودية والبحرين، وأخذت طابعاً أقرب إلى العلني بعد أن كانت تجري سراً خلال السنوات الماضية.

وقبل يومين، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية عن أن نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق، اللواء أحمد عسيري، زار تل أبيب مؤخراً، مرات عدة، وفي مناسبات مختلفة، قبل إقالته من منصبه، خلال أكتوبر / تشرين أول 2018.,

وتعيش القضية الفلسطينية أصعب مراحلها مع استمرار مسعى واشنطن إلى تطبيق ما يسمى “صفقة القرن”، بمباركة دول عربية، في وقت يعيش فيه قطاع غزة والضفة المحتلة حراكات مستمرة ضد الاحتلال.