أخبار عاجلة
دخان يتصاعد من قارب صيد استهدفه الطيران الحربي السعودي قرب جزيرة في محافظة الحُديدة اليمنية (صورة من الأرشيف)

الحديدة: 89 خرقاً من تحالف العدوان السعودي لاتفاق السويد خلال 48 ساعة

اليمن / نبأ – أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع استمرار تحالف العدوان السعودي في خروقاتهم المكثفة لوقف إطلاق النار في الحديدة، في غرب اليمن، مشيراً إلى أنهم “ارتكبوا خلال 48 ساعة الماضية 89 خرقاً”.

ونقل موقع “المسيرة” الإلكتروني عن العميد سريع قوله، في صنعاء، إن “استمرار العدوان والمرتزقة في خروقاتهم، يعكس مدى استهتارهم بالقرارات الأممية وعدم جديتهم في تنفيذ ما التزموا به في اتفاق السويد”.

وأوضح “العدوان والمرتزقة ارتكبوا خلال 48 ساعة الماضية 89 خرقا في الحديدة، حيث واصلوا قصفهم المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية ومنازل ومزارع المواطنين وعلى مواقع الجيش و”اللجان الشعبية”.

وذكر أن “الطيران الاستطلاعي والحربي والاستطلاعي المسلح واصل تحليقه في أجواء مدينة الحديدة وحيس وجزيرة كمران والصليف والعرج واللحية والتحيتا، كما حلق الطيران الاستطلاعي فوق الفازة والدريهمي والجبلية واللحية وطيران الأباتشي فوق الجبلية”.

ولفت الانتباه إلى أن طيران العدوان شن 55 غارة موزعة على مديريات باقم في وكتاف والبقع في صعدة، وصرواح في مأرب ونهم في محافظة صنعاء، وحرض، وحيران في حجة وغارتان على برط في الجوف.

وأكد سريع أن الجيش و”اللجان الشعبية” تصدوا لهجمات لقوات العدوان على مواقعهم في رشاحة الغربية في البقع، وفي سلبة في خب، والشعف وفي اتجاه تبة سيان وما جاورها وقبالة السديس وعلى نجد الفارس قبالة نجران، كما تم صد هجوم واسع للقوات على تبتي العظيمة والعصيدة في نهم.