أخبار عاجلة
أمير الكويت صباح الأحمد الصباح

رسالة من أمير الكويت إلى ابن سلمان.. بعدما كانت إلى ابيه

الخليج / وكالات / نبأ – أوفد أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح مبعوثاً إلى السعودية يحمل رسالة خطية إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وفق ما أكدت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وبحسب “كونا”، فإن وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي محمد الصباح غادر البلاد يوم الثلاثاء 5 فبراير / شباط 2019 إلى الرياض لتسليم ابن سلمان الرسالة التي لم توضح الوكالة فحواها.

وكانت الوكالة قد نشرت تغريدة على حسابها على “تويتر” أفادت بأن محمد الصباح سيسلم الرسالة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، ثم حذفتها ونشرت تغريدة أخرى أوردت فيها أن الرسالة ستسلم إلى ولي العهد السعودي حصراً، بحسب وكالة “سبوتنيك” للأنباء.

تغريدة “كونا” المحذوفة

ويأتي إيفاد المبعوث إلى الرياض بعد يوم واحد من زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى الكويت ولقائه بالصباح، حيث بحثا في “القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة”، وفق موقع “الخليج أون لاين”.

وقال أمير قطر، في تغريدة له على “تويتر”، عقب الزيارة: “تجمعنا بالإخوة في الكويت رؤى مشتركة حول مختلف الملفات، خاصةً الحاجة لاستعادة اللحمة بين شعوبنا”.

وتواصل الكويت وساطتها لإنهاء الأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو / حزيران 2017، عندما فرضت كل من الإمارات والسعودية والبحرين حصاراً على قطر، بينما شهدت العلاقات بين الكويت وقطر تقدماً في السياسة والاقتصاد.