أخبار عاجلة
المتحدث باسم "حماس"، عبد اللطيف القانوع (صورة من الأرشيف)

“حماس”: لا خيار أمام “إسرائيل” سوى رفع الحصار عن غزة

فلسطين المحتلة / وكالات / نبأ – قالت حركة “حماس”، يوم الجمعة 8 مارس / آذار 2019، إنه “لا خيار أمام إسرائيل إلا رفع حصارها عن قطاع غزة المستمر منذ عام 2007”.

ونقلت وكالة “الأناضول” للأنباء عن المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع قوله، في غزة: “تتواصل مسيرات العودة السلمية على حدود غزة بكل ثقة واقتدار وبمختلف الأدوات والوسائل الشعبية الضاغطة وليس أمام الاحتلال الصهيوني إلا النزول لمطالب شعبنا برفع الحصار”.

وذكر أن “جمعة المرأة الفلسطينية اليوم هي دليل على مشاركة المرأة بجانب الرجال والشباب الثائر مع كل مكونات شعبنا وشرائح المجتمع في مسيرات العودة السلمية”.

وكانت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار”(مشكلة من الفصائل الفلسطينية)، قد أطلقت على جمعة اليوم الـ 50 للتظاهرات السلمية، اسم “المرأة الفلسطينية” بمناسبة يوم المرأة العالمي الموافق 8 مارس / آذار من كل عام.

ويشارك فلسطينيون في المسيرات السلمية قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة والأراضي المحتلة، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع، ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.