أخبار عاجلة
إمرأة يمنية مصابة بالكوليرا ترقد على سرير مستشفى ميداني في تعز

آلاف الإصابات بالكوليرا في تعز جراء الحصار السعودي

اليمن / نبأ – أعلن مصدرٌ حكوميّ في محافظة تعز، في جنوب غرب اليمن، رصدَ أكثر من 3600 حالة لاشخاص أُصيبوا بوباء الكوليرا، فضلا عن 8 وفيات بالوباءِ ذاته، منذ بداية عام 2019.

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن مصدر في مكتب الصحة العامة والسكان في تعز قوله إنَّ أحياء المدينة سجَّلت العدد الأكبر من حيث انتشارُ الوباء، مشيراً إلى أنَّ 191 من حالات الإصابة تمَّ التأكد منها “مِخبرياً”.

ولفت الانتباه إلى وجود مخاوف لدى السلطات المحليِة في تعز من تزايد انتشارِ الوباء في حال عدم العمل من أجلِ الحدِّ من تفشّيه.

وكانت السلطات الصحية في محافظة ريمة، في غرب اليمن، قد أطلقت، مؤخراً، نداء عاجلاً إلى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بسرعة دعم مواجهة وباء الكوليرا وإيقاف تفشيه في مناطقها.، مؤكدة ازدياد عدد الحالات المصابة بالكوليرا خلال اليومين الماضيين، واتساع مِساحة الانتشار إلى مناطق جديدة، مشيرة إلى أن “القطاع الصحي في المحافظة يعاني من نقص كبير في الخدمات والإمكانات العلاجية والمحاليل الطبية جراء استمرار العدوان والحصار”.

جدير الذكر أن تفشي الكوليرا في اليمن سببه الحصار الذي يفرضه العدوان، بقيادة السعودية، على هذا البلد، بمنعه دخول الأدوية إليه وتدمير مؤسساته الصحية.